خلود بيدق

(1979 - )

وظائف و مراكز

  • استشارية الجندر والنوع الاجتماعي في مصر وشمال أفريقيا ومع منظمات أفريقية مختصة بالنوع الاجتماعي والجنسانية - مدربة ورش عمل النوع الاجتماعي والجنسانية.

الاسم: خلود بيدق.

تاريخ الميلاد: 8 يوليو 1979.

الدراسة: كلية التربية - قسم اللغة الإنجليزية - جامعة حلوان.

الوظيفة: استشارية الجندر والنوع الاجتماعي في مصر وشمال أفريقيا ومع منظمات أفريقية مختصة بالنوع الاجتماعي والجنسانية - مدربة ورش عمل النوع الاجتماعي والجنسانية.

خلود بيدق - النساء في المجال العام بعد 2011

تاريخ المقابلة: 
الخميس، 12 يونيو، 2014
مكان المقابلة: 
مقر نظرة للدراسات النسوية - جاردن سيتي

تحدثت خلود عن بداية عملها في مجال حقوق الإنسان في 2002، وكانت في صورة مهام تنفيذية في "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية"، وحكت عن اهتمامها بقضايا الفئات المهمشة في مصر.حكت عن بداية مشاركتها في الثورة منذ يوم 25 يناير، وعن نزولها الدائم في المظاهرات والاعتصامات، ومشاركتها في اعتصام يناير يوليو وتوليها لمسؤوليات متنوعة في الميدان.
ذكرت أنها تعرضت لإصابات شديدة نتيجة الفرار الجماعي في شارع منصور في أعقاب مذبحة بورسعيد، وقد شهدت واقعتيْ اغتصاب جماعي في نوفمبر 2012، وذكرت أنها من أوائل من انضم إلى العمل في مجموعة "قوة ضد التحرش" مع بعض أصدقائها لمحاربة ظاهرة العنف والتحرش الجنسي. وقد شاركت في إحدى المرات في مجموعات التدخل في فبراير، ولكنها تعرضت لإصابات جسيمة، كما شاركت في أحداث الاتحادية لعدة مرات، وصبَّت اهتمامها على محاربة الاعتداءات الجنسية ضد النساء.

محاورة/ محاور: 
داليا عبيد
نبذة عن المحاور / المحاور: 
مدرس مساعد في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة. حصلت على درجة الماجستير في الأدب من جامعة القاهرة عام 2016. عملت كباحثة مساعدة في مؤسسة المرأة والذاكرة من 2011 حتى 2016. حصلت على منحة فولبرايت للدراسة في جامعة أريزونا عامي 2014 و2015. وهي تدرس حاليًا لنيل درجة الدكتوراه في الأدب من جامعة أريزونا. تشمل اهتماماتها البحثية التاريخ الشفوي ودراسات الجندر (النوع) والأدب النوبي وأدب سكان أمريكا الأصليين.