الاسم: سهام بهلول.

تاريخ الميلاد: 14 يناير 1988.

الدراسة: خريجة كلية التربية - جامعة جنوب الوادي، 2009. حاصلة على دبلوم في تكنولوجيا التعليم – جامعة جنوب الوادي، 2010.

الوظيفة: معلمة.

سهام بهلول - مجموعة النساء في المجال العام بعد 2011

تاريخ المقابلة: 
الجمعة، 6 يونيو، 2014
مكان المقابلة: 
مؤسسة المرأة والذاكرة – المهندسين

تحدثت سهام عن بداية نشاطها في العمل العام من خلال مؤسسة "إنسان" للنشاط الخيري والتنموي وقيامها بتدريس الأطفال المتسربين من التعليم، الذين فقد أبائهم وظائفهم. كما تحدثت عن نزولها مع شقيقاتها يوم 28 يناير 2011 وعن ميلاد مبادرة "جنوبية حرة" أثناء المسيرات.
كما ذكرت وقفة أمام مديرية أمن أسوان وعلى إصرارها مع أختها وأخريات على المشاركة في الوقفة ورفضهن العودة. وحكت عن تأسيس مبادرة "جنوبية حرة" وتلقيها لتدريب من مؤسسة "نظرة للدراسات النسوية" حول تأسيس المجموعة، وقيامها بالتدريب وإعداد ورش العمل حول روايات الفتيات والعنف الممارس ضدهن.
أشارت إلى اعتصام النوبيين في 4 سبتمبر 2011، وحكت عن تعرض ناشطات جنوبيات مثل شقيقتها وإحدى صديقاتها للضرب والتهديد بالعنف لمحاولة وقف نشاطهن، وقد تحدثت عن مشاركة العديد من المتظاهرات في مسيرات تضامناً مع أحداث القاهرة مثل مجلس الوزراء والمظاهرة النسائية يوم 20 ديسمبر 2011 للتنديد بالاعتداء الذي وقع على الفتاة التي اطلق عليها فيما بعد "ست البنات".
تحدثت أيضاً عن نزولها في مسيرات ومظاهرات في أعقاب مذبحة بورسعيد وعن مشاركة بعض النوبيين في المسيرات نظراً لمقتل نوبيين في المذبحة، وقد ذكرت اعتصام النوبيين في سبتمبر 2011 للمطالبة بحقوقهم، وعن نزولها مظاهرات ضد الإخوان والاعتداءات على المسيرات وتعرض الفتيات لتحرشات أثناء المسيرات. ذكرت سهام أيضاً مشاركتها في المراقبة على الانتخابات الرئاسية في عام 2012 في مركز أسوان.

نبذة عن المحاور / المحاور: 
داليا عبيد... مدرس مساعد في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة. حصلت على درجة الماجستير في الأدب من جامعة القاهرة عام 2016. عملت كباحثة مساعدة في مؤسسة المرأة والذاكرة من 2011 حتى 2016. حصلت على منحة فولبرايت للدراسة في جامعة أريزونا عامي 2014 و2015. وهي تدرس حاليًا لنيل درجة الدكتوراه في الأدب من جامعة أريزونا. تشمل اهتماماتها البحثية التاريخ الشفوي ودراسات الجندر (النوع) والأدب النوبي وأدب سكان أمريكا الأصليين.