هدى محمود

(1980 - )

وظائف و مراكز

  • المديرة الإقليمية للموارد البشرية

الاسم: هدى محمود.

تاريخ الميلاد: 3 مايو 1980.

الدراسة: قسم الانثروبولوجيا - الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

الوظيفة: المديرة الإقليمية للموارد البشرية.

هدى محمود - النساء في المجال العام بعد 2011

تاريخ المقابلة: 
الأحد، 23 مارس، 2014
مكان المقابلة: 
المعادي

تحدثت هدى عن مشاركتها في ثورة 25 يناير 2011 وعن رفض والدتها نزولها خوفا على حياتها، وقد شاركت في مسيرة مصطفى محمود يوم 28 يناير (جمعة الغضب) المتجهة إلى ميدان التحرير، وتحدثت عن مشاركتها المستمرة في مظاهرات ميدان التحرير مع شقيقها مصطفى.
وجاء في حديثها تعرضها هي وشقيقها لسرقة يوم 3 فبراير من قبل بلطجية بالقرب من ميدان التحرير، وقد أشارت إلى شعورها بالأمان والتضامن في الميدان خلال ال 18 يوم.
رويت عن شعورها بالأسى عند مقتل صديقها مينا دانيال في أحداث ماسبيرو وقد ذهبت إلى المستشفى القبطي خلال الأحداث وقد شاركت في الجنازة التي خرجت من المستشفى القبطي، وكانت توفر الأدوية وإسعافات أولية للمشتبكين في الصفوف الأولى أثناء محمد محمود وقد جاء في حديثها تعرضها للتحرش أثناء الاشتباكات، وقد شاهدت لحظات فض ميدان التحرير يوم 16 ديسمبر.
وقد ذكرت مشاركتها في مسيرات 25 يناير 2013 وفي المسيرات التي سبقت أحداث 30 يونيو 2013، وذكرت أنها احدى مؤسسات حزب التحالف الشعبي الاشتراكي وكانت تشارك في فعاليات الحزب في الشارع.
وقد تحدثت عن إيمانها بأهمية وجود نساء في المجال العام في المظاهرات والوقفات والأحزاب.

نبذة عن المحاور / المحاور: 
داليا عبيد: مدرس مساعد في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة. حصلت على درجة الماجستير في الأدب من جامعة القاهرة عام 2016. عملت كباحثة مساعدة في مؤسسة المرأة والذاكرة من 2011 حتى 2016. حصلت على منحة فولبرايت للدراسة في جامعة أريزونا عامي 2014 و2015. وهي تدرس حاليًا لنيل درجة الدكتوراه في الأدب من جامعة أريزونا. تشمل اهتماماتها البحثية التاريخ الشفوي ودراسات الجندر (النوع) والأدب النوبي وأدب سكان أمريكا الأصليين.